فيسبوك تعيد اطلاق ميزة “النكز” Poke على تطبيقها بعد اختفاءها لسنوات
بعد ام كانت ميزة اساسية قبل 12 سنة واحتفت بعدها ، أعادت فيسبوك إطلاق ميزة "النكز" (Poke) بعد ازدياد شعبيتها بين فئة المستخدمين الشباب، حيث قامت منصة التواصل الاجتماعي بإضافة زر النكز إلى تصميم موقعها على الويب، مما يجعلها أكثر وضوحًا وسهولة الوصول إليها سواءً عبر نسخة الويب أو التطبيق.
فيسبوك تعيد إحياء إحدى مزاياها الأولى بعد إخفائها
تاريخ النكز:
- ميزة معروفة على فيسبوك منذ تأسيس المنصة عام 2004.
- كانت موجودة حتى عندما كان يطلق على المنصة اسم TheFacebook.
- اختفت بطريقة غامضة بعد عام 2014.
- كادت تعود مرة أخرى في عام 2017، لكنها ظلت مخفية.
في بداية عام 2024، قامت فيسبوك بتعديل تصميم منصتها مما أدى إلى جعل زر النكز أكثر وضوحًا. يُظهر التصميم الجديد الزر بجوار أي اسم يبحث عنه المستخدم عبر منصة التواصل الاجتماعي.
حصلت استجابة إيجابية من مستخدمي فيسبوك الشباب على التصميم الجديد، حيث ارتفعت نسبة استخدام الزر بنسبة تصل إلى 1300 في المئة خلال الشهر الماضي بعد التعديلات التي أجرتها فيسبوك.
تعتبر ميزة النكز واحدة من أقدم المزايا في فيسبوك، حيث يعود تاريخها إلى تأسيس المنصة في عام 2004، وكانت موجودة حتى في مراحلها الأولى عندما كان يُطلق عليها اسم TheFacebook.
في وقت لاحق، تراجعت شعبية زر النكز، واختفى بطريقة غامضة في وقت ما بعد عام 2014، ومع ذلك، عاد زر النكز مرة أخرى في عام 2017 بشكل مخفي داخل منصة فيسبوك.
الوصول إلى زر النكز:
- البحث عن "pokes" عبر فيسبوك.
- الدخول إلى موقع facebook.com/pokes
الآن، يمكن لأي شخص الوصول بسهولة إلى زر النكز عن طريق البحث عن pokes عبر فيسبوك أو زيارة موقع facebook.com/pokes، ويُعزى هذا الارتفاع في الاستخدام إلى شعبية الزر بين المستخدمين الشباب.
وفقًا لميتا، فإن المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا يمثلون أكثر من 50 في المئة من استخدام زر النكز.
تظهر البيانات أيضًا أن 42 في المئة فقط من مستخدمي فيسبوك الشباب يستخدمون التطبيق بانتظام، وعلى الرغم من شعبية فيسبوك، إلا أنها تحتل المرتبة الرابعة بين منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة بين المستخدمين الشباب.
رغم تفضيل الشباب لتصميم فيسبوك الجديد، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان زر النكز كافيًا لزيادة شعبية المنصة.
Posted from: this blog via Microsoft Power Automate.