فولكس فاجن تعلن سيارتها الكهربائية الرياضية ID.3 GTX و Volkswagen ID.7 GTX Tourer بقدرة 282 حصانًا

كشفت شركة فولكس فاجن عن ID.7 GTX Tourer و ID.3 GTX بتصميم مُميّز تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتوسيع نطاق عروضها من السيارات الكهربائية عالية الأداء.

فولكس فاجن تكشف عن ID.7 GTX Tourer: خليفة Golf R الكهربائي

أعلنت فولكس فاجن عن ID.7 GTX Tourer، وهي سيارة كهربائية رياضية تأتي لتحل محل Golf R الأسطورية كأقوى طراز طويل السقف في تشكيلة الشركة.

تتميز ID.7 GTX Tourer بنظام دفع رباعي ومحرك مزدوج يوفر قوة 335 حصانًا. يولد المحرك الخلفي 282 حصانًا، بينما يُضيف المحرك الأمامي 107 أحصنة.

يُتيح هذا النظام الدفع عند الطلب، مما يوفر تسارعًا فوريًا وتحكمًا مُحسّنًا في جميع ظروف القيادة.

قال كاي جرونتز، رئيس التطوير التقني في فولكس فاجن: "تمهد ID.7 GTX Tourer الطريق لنوع جديد من التنقل  "تمهد ID.7 GTX Tourer الطريق لنوع جديد من التنقل الرياضي من خلال الجمع بين المساحة الواسعة والأداء الرياضي للسيارة".

تم زيادة قدرة القطر لـ ID.7 GTX Tourer إلى 1400 كغ، مما يجعلها مثالية لسحب القوارب أو المقطورات.
تُزود السيارة ببطارية بقوة 86 كيلوواط، مع مدى قيادة يبلغ 480 كيلومترًا. يُمكن شحنها من 10% إلى 80% في أقل من 30 دقيقة باستخدام الشحن السريع بالتيار المستمر.

لم تُعلن فولكس فاجن عن أرقام الأداء الرسمية، لكن من المتوقع أن تتسارع ID.7 GTX Tourer من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 6 ثوانٍ.

تتميز ID.7 GTX Tourer بتصميم مُميّز يشتمل على:
  • مصدات قوية
  • لمسات سوداء لامعة متباينة
  • عجلات قياس 20 أو 21 بوصة

تُقدم المقصورة الداخلية:
  1. لمسات حمراء
  2. شعارات GTX على المقاعد وعجلة القيادة
  3. مساحة واسعة
  4. سعة تحميل كبيرة
تبلغ سعة التخزين 605 لترات مع رفع المقاعد الخلفية، و 1714 لترًا مع طيها.
تتوفر فتحة سقف بانورامية اختيارية تتحول من معتمة إلى شفافة بلمسة زر واحدة.

لا تخطط فولكس فاجن حاليًا لجلب ID.7 GTX Tourer إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصل إلى صالات العرض الأوروبية في ربيع عام 2024.

فولكس فاجن تعلن سيارتها الكهربائية ID.3 GTX

كشفت شركة فولكس فاجن عن سيارتها ID.3 GTX، وهي نسخة رياضية من هاتشباك ID.3 الشهيرة. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتوسيع نطاق عروضها من السيارات الكهربائية عالية الأداء.

تعتمد ID.3 GTX على قاعدة نجاح ID.3، وتقدم تجربة قيادة ديناميكية مع مجموعة نقل حركة مُحسّنة وبعض التعديلات على التصميم.

يُشكل محرك كهربائي متزامن دائم مثبت في الخلف قلب ID.3 GTX. يُولد هذا المحرك قوة 282 حصانًا وعزم دوران 545 نيوتن متر. يُمكن للعملاء اختيار طراز ID.3 GTX Performance، الذي يُقدم قوة 322 حصانًا، مما يجعله أقوى محرك كهربائي فردي في تشكيلة فولكس فاجن.
يُتيح عزم الدوران البالغ 545 نيوتن متر تسارعًا فوريًا، حيث تستطيع ID.3 GTX التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6 ثوانٍ فقط، بينما يُحقق طراز ID.3 GTX Performance نفس السرعة في 5.6 ثوانٍ.
تبلغ السرعة القصوى لـ ID.3 GTX و ID.3 GTX Performance 180 كم/ساعة و 200 كم/ساعة على التوالي.

تُزود السيارة ببطارية بقوة 79 كيلوواط تدعم الشحن السريع بالتيار المستمر بقوة تصل إلى 175 كيلوواط. تُتيح هذه البطارية للسيارة قطع مسافة 600 كيلومتر، ويمكن شحنها من 10% إلى 80% خلال 26 دقيقة تقريبًا.
تتميز ID.3 GTX بتصميم مُميّز يشتمل على:
  • صدامات أمامية وخلفية مُعدّلة
  • عجلات معدنية قياس 18 بوصة
  • مُشتت هواء خلفي
  • مصابيح LED أمامية وخلفية
  • مقاعد رياضية
  • تُقدم ID.3 GTX مزيجًا مثاليًا من الأداء والراحة والكفاءة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للباحثين عن سيارة كهربائية رياضية
ID.3 GTX تتميز بتصميم رياضي يعبر عن هدف الأداء بشكل مميز مقارنة بـ ID.3 الأساسية. وقد قامت فولكس فاجن بتجهيز الجبهة الأمامية للسيارة بمصد معاد تصميمه، مع مداخل هواء كبيرة ومصابيح LED جديدة.

تم تزويد الجناح الخلفي للسيارة بلون أسود، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مثل إطارات النوافذ وأغطية المرايا والعتبات الجانبية بتلك اللون. كما تعتمد ID.3 GTX على مجموعة مختارة من العجلات بقياس 20 بوصة لإضفاء لمسة رياضية.
تتميز المقصورة بمقاعد أمامية محيطية ولمسات حمراء في جميع أنحائها، بالإضافة إلى وجود شعار GTX الشهير.

وقامت فولكس فاجن بترقية نظام المعلومات والترفيه بشاشة قياس 12.9 بوصة، لتحل محل الشاشة السابقة بقياس 10 بوصات.

Posted from: this blog via Microsoft Power Automate.