أنستغرام تحقق إيرادات أكثر من يوتيوب في 2019
https://ift.tt/2SlsfKQ
وصول أنستغرام لهذا الرقم من الإيرادات لا يبدو مستغربًا كثيرًا بسبب الارتفاع المتزايد في أعداد المستخدمين والتي وفقًا لفيس بوك في 2018 قد تخطت المليار، ومع الإعلانات الكثيرة التي تظهر أمام كل مستخدم بشكل يومي فالأمر يبدو منطقيًا بعض الشيء.
بعد الوصول لهذا الكم من الإيرادات، يبقى السؤال المتكرر لدى صناع المحتوى “هل ستقوم أنستغرام بمشاركة جزء من دخلها مع صناع المحتوى على غرار يوتيوب؟”، هذا ما ستكشفه الأيام.
وصول أنستغرام لهذا الرقم من الإيرادات لا يبدو مستغربًا كثيرًا بسبب الارتفاع المتزايد في أعداد المستخدمين والتي وفقًا لفيس بوك في 2018 قد تخطت المليار، ومع الإعلانات الكثيرة التي تظهر أمام كل مستخدم بشكل يومي فالأمر يبدو منطقيًا بعض الشيء.
بعد الوصول لهذا الكم من الإيرادات، يبقى السؤال المتكرر لدى صناع المحتوى “هل ستقوم أنستغرام بمشاركة جزء من دخلها مع صناع المحتوى على غرار يوتيوب؟”، هذا ما ستكشفه الأيام.
قال أحدث تقارير موقع Bloomberg، أن تطبيق انستغرام تمكن من تحقيق إيرادات وصلت 20 مليون دولار من القيمة الاجمالية لإيرادات فيس بوك خلال عام 2019، ليتفوق بذلك على يوتيوب التي تُعد المنصة الأولى في مقاطع الفيديو حول العالم والتي تمكنت من تحقيق إيرادات بقيمة 15 مليار دولار تقريبًا في نفس الفترة.
كانت فيس بوك قد أعلنت قبل أيام عن إيرادات شاملة وصلت 71.1 مليار دولار، ما يعني أن أكثر من ربع الإيرادات التي حققتها الشركة كانت من خلال انستجرام.
يعتمد دخل يوتيوب وانستغرام على الإعلانات بشكل رئيسي، لكن منصة جوجل تشارك معظم إيراداتها من الإعلانات مع صناع المحتوى المتواجدين على المنصة لمساعدتهم على تحقيق دخل من أعمالهم، وهو ما لا يحصل مع فيس بوك ومنصتها أنستغرام التي تكتفي بالاحتفاظ بالدخل لنفسها.
بعد الوصول لهذا الكم من الإيرادات، يبقى السؤال المتكرر لدى صناع المحتوى “هل ستقوم أنستغرام بمشاركة جزء من دخلها مع صناع المحتوى على غرار يوتيوب؟”، هذا ما ستكشفه الأيام.
قال أحدث تقارير موقع Bloomberg، أن تطبيق انستغرام تمكن من تحقيق إيرادات وصلت 20 مليون دولار من القيمة الاجمالية لإيرادات فيس بوك خلال عام 2019، ليتفوق بذلك على يوتيوب التي تُعد المنصة الأولى في مقاطع الفيديو حول العالم والتي تمكنت من تحقيق إيرادات بقيمة 15 مليار دولار تقريبًا في نفس الفترة.
كانت فيس بوك قد أعلنت قبل أيام عن إيرادات شاملة وصلت 71.1 مليار دولار، ما يعني أن أكثر من ربع الإيرادات التي حققتها الشركة كانت من خلال انستجرام.
يعتمد دخل يوتيوب وانستغرام على الإعلانات بشكل رئيسي، لكن منصة جوجل تشارك معظم إيراداتها من الإعلانات مع صناع المحتوى المتواجدين على المنصة لمساعدتهم على تحقيق دخل من أعمالهم، وهو ما لا يحصل مع فيس بوك ومنصتها أنستغرام التي تكتفي بالاحتفاظ بالدخل لنفسها.
بعد الوصول لهذا الكم من الإيرادات، يبقى السؤال المتكرر لدى صناع المحتوى “هل ستقوم أنستغرام بمشاركة جزء من دخلها مع صناع المحتوى على غرار يوتيوب؟”، هذا ما ستكشفه الأيام.