طريقة إصلاح مشكلة الطابعة غير متصلة في نظام التشغيل Windows 10


http://bit.ly/2WL9qF0
أثناء محاولة طباعة مستند في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 ، قد تحصل على رسالة دون اتصال بالطابعة ، وتشير رسالة دون اتصال بالطابعة إلى أن الطابعة إما غير متصلة بجهاز الكمبيوتر أو تم إيقاف تشغيلها.
في بعض الأحيان ، تظهر رسالة الطابعة في وضع عدم الاتصال حتى عندما تكون الطابعة قيد التشغيل ومتصلة بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، وإذا كنت تتلقى أيضًا رسالة الطابعة غير متصلة ، فيمكنك تجربة الحلول التالية بهذا الترتيب.
1- تحقق مما إذا كانت الطابعة قيد التشغيل
قبل البدء في استكشاف الأخطاء وإصلاحها الفعلي ، تأكد من تشغيل الطابعة المعنية ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، قم بتشغيل الطابعة وانتظر حتى تكون جاهزة للعملية.

2- تأكد من أن الطابعة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك
مرة أخرى ، من المهم التأكد من أن الطابعة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الكابل أو Wi-Fi ، وإذا كنت تحاول توصيل طابعة جديدة وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر Wi-Fi ، فيرجى الرجوع إلى كيفية إضافة طابعة لاسلكية من خلال الدليل المتوفر مع الطابعة .

3- أزل وأضف طابعة في الإعدادات
هذا هو أفضل حل لمشكلات الطابعة في Windows 10 ، وفي معظم الأحيان ، تؤدي إزالة الطابعة ثم إضافتها مرة أخرى عبر الإعدادات إلى حل المشكلة ، وهنا تستطيع ان تعرف كيف تفعل ذلك.
الخطوة 1: انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> الطابعات والماسحات الضوئية Settings > Devices > Printers & Scanners.
الخطوة 2: انقر فوق إدخال الطابعة ، ثم انقر فوق الزر "إزالة الجهاز" Remove device لإزالة تثبيت الطابعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا حصلت على مربع حوار التأكيد ، انقر فوق "نعم".
الخطوة 3: تأكد من تشغيل الطابعة وتوصيلها بالكمبيوتر ، ثم انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> الطابعات والماسحات الضوئية مرة أخرى.
الخطوة 4: انقر فوق الخيار إضافة طابعة أو ماسحة ضوئية Add a printer or scanner ، وبمجرد اكتشاف Windows 10 للطابعة ، انقر فوق الزر "إضافة جهاز" Add device لتثبيت الطابعة.
وهذا يجب أن يحل مشكلة لا توجد طابعة متصلة .
أثناء محاولة طباعة مستند في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 ، قد تحصل على رسالة دون اتصال بالطابعة ، وتشير رسالة دون اتصال بالطابعة إلى أن الطابعة إما غير متصلة بجهاز الكمبيوتر أو تم إيقاف تشغيلها.
في بعض الأحيان ، تظهر رسالة الطابعة في وضع عدم الاتصال حتى عندما تكون الطابعة قيد التشغيل ومتصلة بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، وإذا كنت تتلقى أيضًا رسالة الطابعة غير متصلة ، فيمكنك تجربة الحلول التالية بهذا الترتيب.
1- تحقق مما إذا كانت الطابعة قيد التشغيل
قبل البدء في استكشاف الأخطاء وإصلاحها الفعلي ، تأكد من تشغيل الطابعة المعنية ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، قم بتشغيل الطابعة وانتظر حتى تكون جاهزة للعملية.

2- تأكد من أن الطابعة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك
مرة أخرى ، من المهم التأكد من أن الطابعة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الكابل أو Wi-Fi ، وإذا كنت تحاول توصيل طابعة جديدة وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر Wi-Fi ، فيرجى الرجوع إلى كيفية إضافة طابعة لاسلكية من خلال الدليل المتوفر مع الطابعة .

3- أزل وأضف طابعة في الإعدادات
هذا هو أفضل حل لمشكلات الطابعة في Windows 10 ، وفي معظم الأحيان ، تؤدي إزالة الطابعة ثم إضافتها مرة أخرى عبر الإعدادات إلى حل المشكلة ، وهنا تستطيع ان تعرف كيف تفعل ذلك.
الخطوة 1: انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> الطابعات والماسحات الضوئية Settings > Devices > Printers & Scanners.
الخطوة 2: انقر فوق إدخال الطابعة ، ثم انقر فوق الزر "إزالة الجهاز" Remove device لإزالة تثبيت الطابعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا حصلت على مربع حوار التأكيد ، انقر فوق "نعم".
الخطوة 3: تأكد من تشغيل الطابعة وتوصيلها بالكمبيوتر ، ثم انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> الطابعات والماسحات الضوئية مرة أخرى.
الخطوة 4: انقر فوق الخيار إضافة طابعة أو ماسحة ضوئية Add a printer or scanner ، وبمجرد اكتشاف Windows 10 للطابعة ، انقر فوق الزر "إضافة جهاز" Add device لتثبيت الطابعة.
وهذا يجب أن يحل مشكلة لا توجد طابعة متصلة .